| نبذه

تأسس شفاف بواسطة مجموعة سعوديين مختصين ذوي خبرات كبيرة ومعرفة عالية بالتنظيمات والقواعد في المملكة العربية السعودية، يرتكز العمل في شفاف بشكل أساسي على خطوات واضحة ودقيقة لتنظيم ومراقبة أعمال المنظمات المختلفة للتأكد من التزامها  وفروعها بالقوانين والتعليمات والتشريعات والتعاميم الصادرة عن مختلف الجهات التشريعية والرقابية، وذلك لتوفير الحماية اللازمة لشركائنا/عملائنا من المخالفات والتجاوزات النظامية والدعاوى المدنية والجنائية أو الإدارية التي قد تقام ضده من قبل الجهات الرقابية ذات العلاقة أو المتعاملين. حيث يقوم  شفاف بتوضيح تفاصيل الخطوات العملية للتقيد بالأنظمة المعنية وكيفية رقابتها كما أنه يقوم بعملية التوعية وتقديم التدريب اللازم فيما يخص القوانين واللوائح والتشريعات والتعليمات والتعاميم الواجب الالتزام بها، بالأضافة لزيادة الوعي بالعقوبات واللوائح التنفيذية بحق المخالفين مع التركيز على مهام ومسؤوليات جميع الأطرف ابتداء من الإدارة العليا للمنظمة وانتهاء بالموظفين وكافة منسوبي المنظمة.

تعتبر شفاف من كبرى الشركات المختصة في السوق السعودي حيث يمتلك فريق متخصص معتمد من الجهات العالمية الرقابية الكبرى وخبرات عالية في المجالات الرقابية العريقة مثل منظمة مكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب ومنظمة مكافحة الجرائم المالية والالتزام والمطابقة وحوكمة الشركات، يتكون فريق شفاف من مهنين معتمدين من قبل الجهات العالمية الرسمية الرقابية حيث يملكون المؤهلات الخاصة ، على سبيل المثال: هناك فريق متخصص معتمد من الجمعية الأمريكية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب .(ACAMS) والجمعية الأمريكية لمكافحة الجرائم المالية (ACFS)

 هذا وتتضمن الخدمات الإنتاجية لشفاف جميع المتطلبات النظامية التي تسهل للمنظمات الوصول إلى المعلومات والأنظمة والقوانين التي تنظم سيراعمالها، كما وأنها تعمل على بناء ثقافة الالتزام لدى سائر موظفي المنظمة بكافة  مستوياتهم الوظيفية مما يؤدي إلى غرس الثقة في نفوس الموظفين والشركاء على حد سواء.كما أنها ايضا  توفر الأدوات الصحيحة للرقابة الذاتية ويتم تحديد وايضاح واجبات ومسؤوليات جميع الموظفين بما يضمن عدم ازدواجية الوظائف وضبابية المسؤوليات.

إن الالتزام بهذا البرنامج بشكل دقيق سوف يسهل على المنظمة تحقيق اهدافها بسلاسة  لمواكبة التطورات والمستجدات المحيطة مما ينعكس بشكل ايجابي على المنظمة وموظفيها وأرباحها. كما يساعد ايضا على معالجة جميع حالات عدم الالتزام التي قد تقع نتيجة لعدم الوعي أو نقص في المعلومات لدى جميع المستويات الوظيفية في المنظمة.

| نطاق خدماتنا

تمتد خدماتنا الاستشارية لتشمل جميع  الجهات الحكومية المختلفة والقطاع العام والمنظمات التابعة لها والهيئات والجمعيات الخيرية والقطاع الخاص بمختلف الانشطة والمستويات  الإدارية والأنشطـة والخدمات وورش العمل والاجتماعات ومراكز العمل المختلفة وايضا المشاريع القائمة والجديدة داخل وخارج المملكـة بالإضافة إلى المؤسسات المالية.

| الاهداف

إن الهدف الرئيسي لشفاف هو التأكد من تفعيل دور الالتزام وإرساء الحوكمة وإكسابه بعدا فاعلا ومؤثرا في تحقيق طموحات وأهداف المنظمة بشكل متقن ودقيق. وذلك من خلال توحيد الثقافات المختلفة والخبرات التي يمتلكها منسوبي المنظمة. حيث لدى موظفي شفاف خبرات مختلفة ومتميزة لمواجهة التحديات الكبيرة لإعادة بناء وتشكيل هذه الثقافات وصهرها في بوتقة واحدة هي “ثقافة المنظمة الخاصة”، وتعتبر مرحلة ترسيخ هذه الثقافة الخاصة بالمنظمة  من أصعب المراحل وهي مرحلة الأنتقال حيث تتطلب ترسيخ المسؤولية القانونية الفردية لدى الموظفين والشركاء والتأكد من إلمامهم التام بعلم الالتزام وأبعاده. والتركيز على تطبيق جميع السياسات والإجراءات الرقابية للتأكد من مستوى تفعيل دور الالتزام والحوكمة بشكل فعال ، لتتصدر أعلى المراكز في تطبيق النظم المعنية ومواكبة أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.